وفد أكاديمي من جامعتي بابل والقادسية يزور معرض دار المأمون للكتاب في المسرح الوطني

 وفد أكاديمي من جامعتي بابل والقادسية يزور معرض دار المأمون للكتاب في المسرح الوطني

تحرير : مصطفى حميد

في سياق التعاون الثقافي بين دار المأمون للترجمة والنشر والجامعات العراقية كافة زار وفد من جامعتي بابل والقادسية  ضم عميد كلية الفنون الجميلة في جامعه بابل الدكتور علي الربيعي والدكتور أديب العتبي أستاذ في جامعه القادسية كلية الفنون الجميلة معرض الكتاب الدائم المقام على أروقة المسرح الوطني في بغداد (الثلاثاء 6/8/2019) واطلع الضيوف على إصدارات دار المأمون من الكتب التي ضمت 126 عنوانا تنوعت بين القصة والرواية والشعر وقواعد اللغة المترجمة من اللغات العالمية الخمس إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغات الشرقية.

وقال الدكتور عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل أن  اللغة وقواعد الترجمة وعاء يشمل كل شي إذ يشمل البيئة والتقاليد والعادات والدين وغيرها من المواضيع.

وأشار إلى إن معرض الكتاب هو مشروع ثقافي وحفل علمي والحضور إليه من مظاهر التواصل الفكري وتمنى أن يكون معرض الكتاب مشهدا مألوفا في مؤسسات وجامعات العراق والعالم من اجل نشر الثقافة والمعرفة والتعرف على أصحاب الخبرة والاختصاص في مجال الفكر والترجمة . وعبر الربيعي في نهاية حديثه عن شكره وثنائه للجهود المقدمة من قبل موظفي الدار والمشرفين على المعرض الذين كان لهم إسهام فاعل في نجاحه وأدامته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *